طباعة الصفحة

بنك فيرجن للصحة ومجموعة الأمهات المغتربات في الدوحة يؤسسان شراكة لنشر الوعي حول تخزين دم الحبل السري

Doha-Mums.jpg

الدوحة، دولة قطر -- 10 أكتوبر 2010 -- يقوم بنك فيرجن للصحة، كجزء من استراتيجيته المبتكرة المبنية على التسويق الإجتماعيِ ونشر الوعي، وبالتعاون مع مجموعة الأمهات المغتربات في الدوحة بسلسلة من النشاطات المصممة لزيادة الوعي حول تخزين دم الحبل السري ومنافعه الطبية. وستمكن هذه النشاطات الأسر المغتربةَ من الحصول على المعلومات والإستفادة من خدمات بنك فيرجن للصحة في التخزين النوعي لدم الحبل السري الملائم للإستعمال في عمليات الزرع.

بحسب الدّكتور راجن جثوا، المدير تنفيذي لبنك فيرجن للصحة، فإن نشر الوعي حول تخزين الخلايا الجذعية من دم الحبل السري وتمكين الأهل من اتخاذ قرار حول تخزين دم الحبل السري لمولودهم بناء عن معرفة حقيقية هما عنصران حيويان من عناصر برنامج التسويق الإجتماعي الذي تنتهجه الشركة. ويقول آندرو غلين، مدير إدارة التجارة في بنك فيرجن للصحة موضحاً، "بالعمل مع مجموعة الأمهات المغتربات في الدوحة نحن قادرون على مناقشة تخزين دم الحبل السري مباشرة مع الأمهات المهتمّات بالموضوع كما نقوم بحثّ أعضاء المجموعة على مناقشة الموضوع ضمن الجاليات التي ينتمون اليها. ونحن نعلم أن توفير المعلومات للنساء في الفترة المبكرة من الحمل أمر مفيد جداً إذ انه يضمن تمكينهن من إتّخاذ القرارات حول تخزين دم الحبل السري لمولودهن بدون أيّ ضغط متعلّق بعامل الوقت. إن نشاطاتنا مع مجموعة الأمهات المغتربات في الدوحة تشكل تكملة للمبادرات التثقيفية التي نقوم بها في مسشفيات التوليد في قطر وهي تشكّل جزءاً من برنامج تثقيفي شامل"

"أمهات الدوحة" هي أكبر شبكة للأمهات المغتربات في قطر وتضم أكثر من 800 أم من ما يزيد على 70 بلداً - وهو رقم تضاعف خلال السنة الماضية. تم تأسيس مجموعة أمهات الدوحة عام 2008 على يد المغتربة الأمريكية روكسان بايبر ديفيس. وحول التعاون مع بنك فيرجن للصحة، تقول ديفيس، " لقد استمتعت السيدات الحوامل فعلاً بالتفاعل مع بنك فيرجن للصحة حيث استطعن من خلال سلسلة من الفعاليات جمع معلومات من فريق بنك فيرجن للصحة بينما كن يناقشن تخزين دمّ الحبل السري مع بعضهن البعض. إن ضم هذين العنصرين مع بيئة مريحة وعفوية يجعل هذه المبادرة فعّالة وإيجابية للغاية."

بالإضافة إلى رعايته لإجتماعات السيدات الحوامل التي تقام مرتين في كل شهر، يشارك بنك فيرجن للصحة في الفعاليات الإجتماعية التي تنظمها مجموعة الأمهات المغتربات في الدوحة كما يقوم بالإعلان على الموقع الإلكتروني الخاص بالمجموعة.

يقوم بنك فيرجن للصحة بتوفير خدمات تخزين دم الحبل السري للأسر في قطر منذ سبتمبر 2009 ويتعامل مع جميع وحدات التوليد في المستشفيات العامّة والخاصّة. حالياً، تنقل وحدات دم الحبل السري المجمّعة إلى المملكة المتحدة للمعالجة والتخزين في منشأة تابعة لبنك فيرجن للصحة في المملكة المتحدة، لكن عام 2011 سيشهد افتتاح بنك فيرجن للصحة لمنشأة خاصة به في الدوحة تتمتع بأحدث التقنيات لمعالجة وتخزين دم الحبل السري وذلك في واحة العلوم والتكنولوجيا في  قطر.